ترشيح سارة سمير ومحمد إيهاب لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

21 أغسطس 2016 17:57:00

رياضة

كل اخبار / المصري اليوم

ترشيح سارة سمير ومحمد إيهاب لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

أكدت الأمانة العامة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن الباب سيكون مفتوحاً أمام أصحاب الإنجازات من المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية التي تتواصل حالياً بالبرازيل للتقدم بملفاتهم للتنافس للفوز بفئات الدورة الثامنة للجائزة، إلى جانب بقية المتنافسين على فئات الجائزة الفردية أوالجماعية أوالمؤسسية ضمن فئات الإبداع الرياضي.

أخبار متعلقة

محافظ الإسماعيلية يكرم سارة سمير صاحبة برونزية رفع الأثقال في الأوليمبياد

محافظ الإسماعيلية يكرم البطلة الأوليمبية سارة سمير

«تايم» تختار البطلة المصرية سارة سمير ضمن 3 لاعبين أظهروا إيجابية للإسلام

وقالت الأمانة العامة للجائزة الأكبر من نوعها في القطاع الرياضي بالعالم من حيث قيمة الجوائز وتنوع فئاتها، والأولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي، إن تقديم الملفات سيستمر لمدة شهر بعد نهاية الألعاب الأوليمبية التي تختتم في 21 أغسطس الجاري، بعد أن تم تحديد يوم 20 سبتمبر آخر موعد لتسلم الملفات.

وحصر مجلس أمناء الجائزة المشاركة في الدورة الثامنة على أصحاب الانجازات المتحققة خلال الفترة من 1 سبتمبر 2015 إلى 20 سبتمبر 2016، بعد أن تم تمديد فترة الترشيح لمدة ثلاثة أسابيع عن الدورات السابقة لإتاحة الفرصة للمشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية للترشح للجائزة، في الفئات الثلاث التنافسية، فيما ينص قانون الجائزة على أن لمجلس الأمناء الصلاحية لمنح الجائزة في الفئات التقديرية لشخصيات ومؤسسات رياضية وداعمة للعمل الرياضي في مختلف المجالات.

وتضم قائمة المتوجين بـ«جائزة محمدبن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» من المشاركين في ريو 2016، البطل الأوليمبي سيف بن فطيس، بطل العالم للإسكيت، والسباح التونسي أسامة الملولي والجزائري توفيق المخلوفي، صاحب أول ذهبية عربية في أوليمبياد لندن، وحبيبة الغريبي، أول تونسية تفوز بميدالية أوليمبية عام 2012 في لندن في رياضة سباق الحواجز 3000 متر، والجيبوتي إيانلة سليمان حسن وغيرهم من المبدعين.

وحثت الأمانة العامة للجائزة المؤسسات الرياضية حول العالم للتقدم بملفاتها والترشح لفئة الإبداع المؤسسي التي تمنح فيها الجائزة للجهات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي، كما تمت إضافة اللجان الوطنية الباراليمبية تعزيزا لدور رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعما لهذه الفئة المهمة من الرياضيين.

وواصلت الأمانة العامة دعوتها للمبدعين الرياضيين في شتى المجالات للمشاركة والتنافس على فئة الإبداع الرياضي الفردي، والتي تمنح للأفراد من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي، وفئة الإبداع الرياضي الجماعي التي تمنح للفرق التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

ويعتبر لاعبا رفع الثقال المصريين محمد إيهاب صاحب برونزية 77 كيلوجرامًا وسارة سمير صاحبة برونزية 69 كيلو جرامًا من أبرز المرشحين للتقدم للجائزة.

ونوهت الأمانة العامة للجائزة إلى أن تقديم الملفات سيتم دون الحاجة إلى الملفات الورقية أو الحضور لمقر الجائزة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة على أن تكتمل كافة مراحل التقديم قبل يوم 20 سبتمبر 2016 وهو الموعد الأخير لتسلم الملفات، فيما يشهد الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل فرز الملفات المتقدمة وتجهيزها.

وستبدأ لجنة التحكيم المكونة من ذوي الاختصاص والخبرة والكفاءة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم، عملها خلال شهر أكتوبر المقبل بعد تسلم الملفات للنظر فيها وفق نظام التحكيم المعتمد، بوجود محكمين لكل ملف لا ينتمي أي منهما للدولة التي يحمل جنسيتها صاحب الملف لضمان الحيادية والشفافية في العمل.

وحددت الأمانة العامة للجائزة نهاية شهرنوفمبر2016 موعداً لإعلان أسماء الفائزين بالدورة الثامنة من الجائزة خلال مؤتمر صحفي بحضور ممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

روابط متعلقه