«النواب» يهاجم الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.. و«عبدالعال»: تهدف لإسقاط المجلس

21 أغسطس 2016 17:57:00

سياسة و اقتصاد

كل اخبار / المصري اليوم

«النواب» يهاجم الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.. و«عبدالعال»: تهدف لإسقاط المجلس

شهدت جلسة مجلس النواب، اليوم، الأحد، هجومًا حادًا على الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، وطالب عدد من النواب باتخاذ إجراءات ضد وسائل الإعلام التي تنشر أخبارًا غير صحيحة.

أخبار متعلقة

تكتل «25 – 30»: عبد العال لا يعطى الفرصة للتعبير عن الآراء المختلفة

«عبد العال»: أدير أكبر اختلاف برلماني على مستوى العالم والصحافة ظلمتنا كثيرًا

سمير غطاس: تهديدات «عبد العال» تتعارض مع الدستور.. والبرلمان ليس جهازًا أمنيًا

وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس: «يجب ألا تقود وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى مجلس النواب»، وأضاف أن النائب يتابع مواقع التواصل الاجتماعى ثم يتقدم بطلب إحاطة، وهذا يهدف لإفراغ المجلس من دوره ومن ثم إسقاطه.

ووجه «عبدالعال» الشكر للنائب مصطفى بكري، وقال: «نشكر النائب مصطفى بكري الذي يتابع وسائل التواصل الاجتماعي وأبلغني بما تم نشره».

كان النائب مصطفى بكري قد أبلغ رئيس مجلس النواب أن موقعًا إخباريًا نشر تقريرًا، ذكر فيه أن «عبدالعال» يطالب برفع الدعم عن البنزين والمحروقات. وعلق رئيس المجلس: «أنا مجبتش سيرة أي شيء».

وطالب النائب جلال عوارة، باتخاذ إجراء تجاه الموقع الذي نشره التصريحات، وقال: «لا يجب أن نكتفي بالنفي.. إذا رأي المدلسون أن المجلس يتمسك بمعاقبتهم فلن يتكرر ذلك».

وقال رئيس المجلس إنه يجب احترام حرية الصحافة ودعمها، لكن لا حرية للاعتداء على حرية الآخرين، والمؤسسات الدستورية. وأضاف: «هذه هي حروب الجيل الرابع، ويوجد كتاب في مكتبة المجلس يتحدث عن هذا الأمر، ويتم فيها استخدام الشائعات لإسقاط المؤسسات».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

روابط متعلقه